السبت، 10 سبتمبر 2011

العائلة الهاشمية

مسآأكم / صبآأحكم مِســك ,,
الموضوع هو معلومات عن كل فرد من افراد العائله المالكه الاردنيه ,,



التعليم والمهنه العسكريه :
درس الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان وذلك عام 1966، ثم غادر إلى مدرسة أدموند في سيري في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مدرسة أيجلبروك وأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة. وكان تدريب جامعته في كلية بيمبروك في أكسفورد. وفي عام 1980 غادر بيمبروك والتحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة كمبتدئ وإنضم إلى الخيالة الملكية، وبعد سنة تم ترفيعه إلى ملازم ثاني. وفي عام 1987 أكمل دراسته العليا في مدرسة أدموند ولاش للسلك الأجنبي في جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة. وفي نوفمبر 1993 أخد القيادة الكاملة للقوات الخاصة الأردنية ورفع لرتبة لواء، وفيها أمر بإعادة تنظيم القوات الخاصة والوحدات الخاصة الأخرى تحت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية. وبعد توليه الحكم وعلى أساس سلطاته الدستورية أصبح القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويحمل الآن رتبة مشير في الجيش الأردني وسلاح الجو الملكي الأردني.ولاية العهد
تولى ولاية العهد على فترتين، الأولى من يوم ولادته في 30 يناير 1962 إلى 1 أبريل 1965. والثانية من 24 يناير 1999 إلى 7 فبراير 1999.ملكًا للأردن
تولى عرش المملكة الأردنية الهاشمية في 7 فبراير 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، وتم تنصيبه في 9 يونيو من نفس العام فيما يعرف بيوم الجلوس الملكي.

زواجه وابناءه :
في 10 حزيران / يونيو 1993 تزوج من رانيا فيصل ياسين وهي أردنية من أصل فلسطيني، ولقبت بعد الزواج بالأميرة رانيا العبد الله (الملكة رانيا العبد الله الآن)، ولديهم من الأبناء:





نشأتها ودراستها
هي رانيا فيصل ياسين، ولدت في الكويت لأسرة أردنية من أصل فلسطيني من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية من عائلة الياسين وأمها من عائلة راسخ من نابلس، أنهت دراستها الإعدادية والثانوية في المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت، ثم حازت في العام 1991 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.عادت عقب تخرجها إلى الأردن وعملت في مجال المصارف لفترة، ثم غيرت مجال عملها وتحولت إلى العمل لفترة قصيرة في مجال تقنية المعلومات. في العام 1995 أكملت دراستها العليا في جامعة باريس إذ حازت شهادة الدراسات المعمقة في العلوم الإدارية من قسم الدراسات التجارية العليا.

زواجها
التقت بالأمير عبد الله أكبر أنجال الملك حسين خلال حفل عشاء في يناير من عام 1993، وبعد مرور شهرين أعلنا خطبتهما، وتم الزواج في 10 يونيو 1993. وأنجبا أربعة أبناء هم:
أعمالها
بعد أن أصبحت السيدة الأولى في الأردن مارست نشاطات تتعلق بالاهتمام بالشؤون الوطنية مثل البيئة والصحة والشباب وشؤون أخرى. كما إهتمت بمشروعات استدرار الدخل وتمويل الأعمال الصغيرة وتحسين جودة الحياة. وأسست في العام 1995 مؤسسة نهر الأردن (JRF) وهي مؤسسة غير حكومية تعمل على المستوى الشعبي لتشجيع العائلات الأردنية ذات الدخل المنخفض على المشاركة في مشروعي استدرار الدخل وتمويل الأعمال الصغيرة.وباعتبارها شخصية عالمية، وإحدى أقوى 100 سيدة في العالم، ركزت طاقاتها وجهودها في الأردن وخارجه على مجموعة من القضايا أهمها التعليم، حيث في الأردن تركز جهودها على رفع مستوى تميز ونوعية التعليم المقدم للأطفال والشباب. أما على المستوى العالمي، فتهتم بضمان التعليم النوعي للجميع، وتدعو قادة العالم للالتزام بتعهداتهم لتوفير التعليم الأساسي للجميع.



(الأمير الحسين بن عبد الله الثاني (28 يونيو 1994 - ولي العهد في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو أكبر أنجال الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله.

ولاية العهد
بعد أن قام الملك عبد الله الثاني بعزل أخيه الأمير حمزة بن الحسين عن ولاية العهد وطوال فترة خلو المنصب إعتبر إنه طالما لم يقم بتعيين وليًا للعهد فأنه وكما ينص الدستور الأردني إلى أن الإبن الأكبر للملك يكون وليًا لعهده، لذلك فإنه أعتبر بمثابة وليًا للعهد إلى أن أصدر الملك عبد الله الثاني في 2 يوليو 2009 أمرًا ملكيًا بتعيينه وليًا للعهد.



(الأميرة إيمان (ولدت في 27 أيلول / سبتمبر 1996.
فازت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني إبن الحسين بالجائزة الثانية في مسابقة الشرق الأوسط لأفضل الخيول،
مع الحصان “صقر العرب”.
وشارك في المسابقة مئات الخيول من دول المنطقة وخصوصاً الخليج العربي، وحصلت “اللويبدة” على الصور
النادرة للأميرة التي تذكّر روح إبتسامتها وطلّتها بوالدها الملك عبد الله الثاني، وإشراقتها بالملكة رانيا
العبدالله، من الزميل المصوّر الأستاذ خليل المزرعاوي.
المسابقة جرت على مدار ثلاثة أيام في الإسطبلات الملكية، واستحوذت على الكثير من الإهتمام من القنوات
الفضائية الرياضية العربية العالمية.

الأميره سلمى بنت عبد الله :ولدت في عمان 26 / ايلول / 2000 مـ



الأمير هاشم بن عبد الله الثاني بن الحسين 30 يناير 2005النجل الرابع لملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله.






 

الملك عبدالله الثاني تخفى 7 ايام في رمضان و تحديدا في العشر الاواخر ...!


شخصية ما غامضة، ولم يمط اللثام عنها، كانت تستقل سيارة وتجوب أحياء فقيرة في أكثر من مدينة أردنية في العشر الأواخر من رمضان، وتدق على أبواب البيوت المستورة وقت الإفطار، وتقدم مبالغ مالية لهذه الأسر، ويتم الإطمئنان عليها، وسط إنطباعات لدى من قدمت إليهم الأموال كـ 'عيدية'، أن هذا الرجل مهم جدا، لأنه أصر على وضع اللثام على وجهه، في مسعى لعدم كشف هويته، كما أن السيارة التي كان يترجل منها هذا الشخص، ويصعد إليها، مضطرا لركنها في أماكن بعيدة في بعض الأحيان، بسبب ضيق الأزقة التي سلكها هذا الرجل لبيوت، كان يعرفها على الأرجح مسبقا، أو أنه سبق له أن زارها، إذ أنه في أحد البيوت توقف ليتساءل عن عملية أجراها أحد أفراد العائلة قبل أشهر، علما أن هذا المريض قد عولج على نفقة الديوان الملكي، ولم يعالج إلا بعد رسالة الى مكتب الملك عبدالله الثاني.
أفراد عائلات تلقوا هذه المساعدات التي قدمت في مظاريف أنيقة وصغيرة قالوا أن لديهم شبه قناعة أن الملك عبدالله الثاني هو الذي كان يجوب الأسر العفيفة، ويقدم إليهم المساعدات، وأن أغلب هذه الأسر تعتقد أن الملك كان بعد تسليمه المال لرب الأسرة، يجول بنظريه متفقدا أحوال الأسرة المعيشية، وطعام الإفطار الذي يتناولونه، إذ تؤكد معطيات وصلت الى موقع 'أخبار بلدنا الاردني' تفيد أن الملك ربما كان فعلا خلف هذه الزيارات، لأن مصادر في الديوان الملكي أكدت أن الملك طلب قوائم أسر عفيفة قدمت طلب مساعدات، وتم التثبت من حاجتهم الفعلية للمعونة، كما أن الملك غاب عن مائدة عائلته على الإفطار أكثر من سبعة أيام حتى الآن، وهو ما يعطي قوة أكبر لإحتمالية أن يكون الملك هو الذي تخفى، وقرر إدخال السرور والأمل الى منازل أردنية كثيرة في أكثر من مدينة.
الملك خلال تخفيه، وقد تخفى أكثر من مرة منذ تسلمه الحكم، وغالبا في قصص كثيرة لم تصل الى الإعلام، كان يرافقه شخصا واحدا على الأقل، أظهر رغم ملابسه المدنية إنضباط وإيماءات عسكرية الى جوار الرجل الغامض.

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

الفرق بين الانسان الاردني والصيني



أنا لــــست لعبــــة مكــتوب عليــها

█║│█║▌││█║▌║▌║
"Made in China"

.........
تلعب بـــهــا و ترمــيهـــا
أنــــا

//
\\
//
\\
//
\\
//
\\

█║│█║▌││█║▌║▌║
© MADE IN © JORDAN :)
فإذا بدأت اللعــــــبــــة
فأنـــت تلعــــب بعـــداد عمرك!